الأستاذ علي آل غراش
الخميس, 15-05 12:12 مساءً
\"نبي الرحمة\" لماذا؟!
كاتب وباحث واعلامي وناشط سعودي
(0) تعليقات

لقد قام مجموعة من الشباب المحب للرسول الأعظم محمد  وبمبادرة منهم بتأسيس حملة بعنوان \\\"نبي الرحمة\\\" لتعريف  المجتمعات الغربية وبالخصوص في أمريكا وكندا وبعض الدول الأوربية بالبُعد الأخلاقي العظيم لشخصية النبي محمد ، ومحاولة لتغيير رأي الغرب والإعلام الغربي نظرته حول الاسلام والرسول ، بسبب ما يقوم به بعض من يدعي الانتماء للإسلام والمسلمين من تشويه صورة النبي  وتشويه سمعة الاسلام بما ينافي حقيقة شخصية النبي التي تفيض بالرحمة والمحبة والتسامح..، لدرجة ان بعض الاشخاص قاموا بتأليف الكتب المسيئة للنبي محمد ووصفه بما يخالف الحقيقة تعمدا أو جهلا او بالاعتماد على ما جاء في بعض الكتب التراثية بما لا يوافق ويتوافق مع وصف الله لنبيه، - بانه لا ينطق عن الهوى وصاحب الخلق العظيم الرفيع الاسمى بين كافة البشر،- أو بالحكم على تصرفات من يدعي أتباع الرسول والإسلام بينما سلوكه وتصرفاته العكس بل هي كذب وخداع وكراهية وعنف وغلظة وتكفير وتسقيط وتفجير وقتل ودموية...!!.

وهذه الأقوال والتصرفات التي تحدث من قبل المدعين الانتماء للإسلام والمسلمين مؤذية للنبي ولمحبيه ومضرة للبشرية، ولها اثار سلبية حيث تستغل من قبل اعداء الرسالة المحمدية.

حملة \\\"نبي الرحمة\\\" نجاح بامتياز

وما قام به الشباب عبر تأسيس واطلاق حملة \\\"نبي الرحمة\\\" فهو عمل  مشرف يستحقون الشكر والتقدير والدعم وحفر أسمائهم كرموز فخر وأعتزاز ليكونوا أنموذجا يحتذى بهم .

حملة \\\"نبي الرحمة\\\" حملة قدمت صورة ناصعة ومشرفة للدفاع عن \\\"نبي الرحمة\\\" محمد .

من جهة اخرى حرص القائمون على الحملة على الاعتماد على روايات وأحاديث سندها قوي ومعتبرة، وهي روايات تحمل روح الرحمة والمحبة ظهرت على لسان من لا ينطق عن الهوى سيد المرسلين محمد . وقاموا بتوزيع الهدايا والورود في المدن والقرى بأسم الرسول، بمحبة وابتسامة مشرقة تدل على اشراقة الدين الاسلامي والاخلاق والرحمة المحمدية، وقد شارك في هذه الحملة العديد من الشباب من الذكور والاناث الكبار والصغار الاطفال.

منع الحملة

غريب قرار منع الحملة ولغة التحذير والترهيب ...،  و هناك خوف وقلق من أن يتعرض القائمون على الحملة للخطر، أو ان تتضرر دراستهم ومستقبلهم العلمي والدراسي!!.

ولو حدث ذلك فهو امر خطير لا ينتاسب مع مكانة الوطن، ولهذا ينبغي إعادة النظر في القرار، وان تقوم بتقديم الشكر وشهادات التقدير للقائمين على حملة \\\"نبي الرحمة\\\".

النبي ليس حكرا على جهة ما

النبي محمد ليس حكرا لفئة ما تنصب نفسها الجهة الوحيدة التي تمثل الرسالة الإسلامية والتحدث بأسمه فقط، وانه ليس من حق أي مدرسة أخرى اسلامية أن تدافع عن النبي حسب الروايات المعتبرة لديها، وهذا نفس لا يخلو من الطائفية واختطاف الشريعة وشخصية الرسول، ولا يتوافق مع اعلان مكة الاعتراف بالتعددية للمذاهب الاسلامية، ولا يخدم الرسالة الاسلامية ولا ابناء الامة الاسلامية، والمنطقة العربية الاسلامية التي تشهد احتقانا طائفيا بغيضا خطيرا، كما ان النبي الأكرم رسول الله محمد  رحمة للعالمين.

قرار مؤذي ضد الرحمة

قرار المنع لا يخدم الوطن، وهو امر مزعج لكافة محبي نبي الرحمة محمد ولكل محب للرحمة والمحبة والتسامح...،  و لحملة نبيلة لتعريف العالم بحقيقة شخصية الرسول محمد  الذي أوذي.

\\\"ما أوذي نبي بمثل اذيت\\\"، هذا ما صرح به من لا ينطق عن الهوى من هو رحمة للعالمين - أي رحمة لكافة البشر - صاحب القلب الكبير ومنبع المحبة والرحمة، وصاحب الخلق العظيم السامي بمواصفات الخالق الله عز وجل عندما مدحه بقوله تعالى : ((وإنك لعلى خلق عظيم)). و رغم كل ما لدى النبي محمد  عظيم، ولكن الله تعالى عز وجل وجد ان أعظم شيء يمدح نبيه به هو بالخلق العظيم، وفي ذلك الوصف من الخالق العلي العظيم له دلالة عظيمة بأن أهم مقومات الشخصية المحمدية وأعظمها وكلها عظيمة هي الخلق العظيم .

لقد أوذي النبي في حياته ومن أقرب الناس له قومه، وللاسف وما زال لغاية اليوم يتحمل الأذى بسبب سلوكيات من يدعون اتباعه بينما اخلاقهم تخالف أوامره واخلاقه العظيمة ، حيث هناك من يقوم بتشويه سمعة الرسول الأعظم ومحبيه، عبر الأقوال والأفعال التي تتنافى مع طبيعة الشخصية المحمدية الأخلاقية المفعمة بالرحمة والمحبة والتسامح والشفقة والتواضع واحترام الاخر وسعة الصدر والصدق والأمانة ولهذا لقب بالصادق الأمين، انه مصداق الصفات الأخلاقية الحميدة بل كل صفة جميلة تتجسد في شخصية النبي محمد .

نعم لاستمرار حملة \\\"نبي الرحمة\\\"

لقد كتبت أول كتاب في حياتي عنوانه ( الأخلاق المحمدية الثورة الخالدة). جاء فيه \\\" ان الأخلاق المحمدية كانت بمثابة النور والشرارة الاولى المؤثرة في الآخرين والمجتمعات لاعتناق الإسلام\\\".

ومن أهم الاسباب والعوامل لنجاح رسالة الاسلام وانتشاره السريع تعود بنسبة كبيرة لشخصية حامل الرسالة الرسول محمد ، وأعظم ما يتصف به الرسول حسب المواصفات الإلهية هي الأخلاق (( وإنك لعلى خلق عظيم)).

نعم لحملة \\\"نبي الرحمة\\\" واستمرارها وتوسيع رقعتها لتعم العالم، لتصحيح الصورة المشوه في ذهنية بعض الغربيين نتيجة سلوكيات وتصرفات بعض من ينتمي للإسلام بالاسم فقط، فيما هم يؤمنون بالقتل والذبح والتفجير لمن لا يرضخ لأفكارهم ولو كان من المسلمين. نعم لاستمرار الحملة لكي يتعرف العالم من الشرق الى الغرب على البُعد الأخلاقي للشخصية المحمدية عبر: الصدق والأمانة والرحمة والمحبة والتسامح واحترام الاخر...، ونشر كلمات الرسول ، التي تكرس روح المحبة والتسامح والمعاملة الحسنة بين الناس، حيث العالم يجهل كلماته العظيمة، والأهم من ذلك الالتزام وتطبيقها بها من قبل اتباع النبي محمد، فهذه أفضل طريقة للدفاع عن سمعة النبي .

نعم لاستمرار حملة (نبي الرحمة) ودعم كافة القائمين عليها ونقول لهم شكرا لكم، ونتمنى منهم الاستمرار بروح أقوى، ولا للتوقف ولا للمنع.

وفي الأخير سيبقى خاتم الانبياء والمرسلين محمد  \\\"نبي الرحمة\\\"، وشكرا لأصحاب القلوب الرحيمة المحبة للرحمة والمحبة والتسامح والتعايش السلمي واحترام الاخر..، وما أجمل الرحمة والتخلق بها فالرسول محمد \\\"نبي الرحمة\\\".

إضافة تعليق
الاسم
الايميل (لن ينشر)
التعليق
الكود الأمني captcha
لا يوجد تعليقات حتي الان
ضد او مع عمليات التجميل

القطيف .. الاستعداد\"على قدم وساق\" لتجهيز \"الماراثون الخيري \"

صحيفة غدير القطيف - انتصار آل تريك _ اللجنة ا

ماراثون الألوان يجسد عنوانه واقعا ضمن اربع فئات مشاركة

صحيفة غدير القطيف _ سامي المرزوق - اللجنة الإعلام

مؤتمر \" مارثون الألوان \" ينطلق غداً في القطيف .

صحيفة غدير القطيف - علي النصر  ينطلق مساء

تقرير مصور: وفد من القنصلية الأمريكية يزور هيئة كربلاء الصغرى

صحيفة غدير القطيف - علي عبد الملك الخنيزي  

امرأة تطلب الطلاق لرغبتها في <الجماع >ثلاث مرات يوميًا!

صحيفة غدير القطيف  رفعت زوجة دعوى في محكمة

أم شيماء ولجنتها التطوعية الخيرية

صحيفة غدير القطيف   في ليلة من ليالي الخير

لجنة تراحم تزور مستشفى الظهران العام

صحيفة غدير القطيف  تصوير بندر الش

الظهور الأول للفنانة المعتزلة ( زينب العسكري) و الكشف عن هوية زوجها!-صورة

صحيفة غدير القطيف من بعد غياب و اعتزال سنوات قا

لجين عمران تكشف عن مفاجأة من العيار الثقيل !!!-صور

صحيفة غدير القطيف  كشف الإعلامية لجين عم

تقرير يوم العالمي لليتيم بالقطيف.

صحيفة غدير القطيف  في يوم 19/ 6/ 1453ه ، م

تهنئة من صحيفة غدير القطيف

صحيفة غدير القطيف   تتشرف صحيفة غدير القطيف

إبرة توازن

في هذا الزمن الرديء،، حيث أكثرنا رفاق في جبهة المق

الأستاذ علي الزريع محاضرا لـــ(( انطلاق مهرجان العمل التطوعي الرابع ))

صحيفة غدير القطيف  لكل مجتمع مثقف وواعي له منظم

تقرير مصور: وفد من القنصلية الأمريكية يزور هيئة كربلاء الصغرى

صحيفة غدير القطيف - علي عبد الملك الخنيزي  الحس

المهندس آل خيري يمتلك أول متحف بالخليج للدينصورات

صحيفة غدير القطيف - حسن آل ناصر  عندما يقع الإن

زيارات اليوم: 1414
زيارات الأمس: 3456
زيارت الموقع حتي الان: 812427
المتواجدون الان: 3