الأستاذ حسين العلق
الأحد, 18-05 01:41 مساءً
#رافضية_تتولى_منصب_صحي_كبير
كاتب وباحث سعودي.
(0) تعليقات

ان تكون امرأة في السعودية فهذا وحده كاف لأن تعيش مواطنا من الدرجة الثانية، أما اذا كانت هذه المرأة من لون مذهبي ”مختلف“ فلن تكفيها المرتبة الثانية ولا الثالثة ولا الرابعة تحت الصفر!..

كما جرت العادة فقد أثار تعيين إمرأة مديرة إدارة بوزارة الصحة في الرياض ضجة من التيار الديني المتطرف في البلاد، وقد انعكس قسم من هذه الضجة عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ والذي سآتي عليها هنا لاحقا.

ينبغي بداية أن نضع الحملة المثارة ضد تعيين الدكتورة لمياء البراهيم في المنصب آنف الذكر ضمن سياقها الطبيعي، فاستهداف الدكتورة البراهيم المواطنة السعودية الشيعية بشخصها ليس الا الشجرة التي تخفي ورائها الغابة، فهؤلاء الطائفيون لم يتركوا أحدا في حاله ما دام لا يتلائم ونظرتهم الماضوية المتخلفة للدولة والمجتمع!، فقد سبق وأن أثاروا الكثير من الضجيج ضد تعيين نائبة لوزير التعليم وأخرى ضد تعيين سيدات أعضاء بمجلس الشورى وثالثة ضد قيادة المرأة ورابعة ضد توظيف المرأة وخامسة تأنيث المحال التجارية وغيرها.

ولنا أن ضع فاصلة وخطين تحت المهنتين الأخيرتين - توظيف المرأة وتأنيث المحال التجارية - فهما من أبرز نقاط الاحتكاك الملتهب بين التيار الديني المتشدد ووزير العمل عادل فقيه المكلف الآن بوزارة الصحة والذي أمر هو نفسه بتكليف الدكتورة البراهيم.. يا محاسن الصدف!

هنا، لابد وأن نلتفت إلى محاولة الخداع الكبيرة التي يقوم بها التيار التكفيري المتشدد في المملكة - على غرار نظيره في الخارج - من خلال إسباغ البعد الآيدلوجي على خطابهم ومعاركهم مع جميع الأطراف. فالأحكام والتهم المعلبة جاهزة في وجه كل الخصوم فهذا علماني وذاك رافضي والآخر ليبرالي والرابع مرتد والخامس قبوري صوفي إلى آخر القائمة.. وهو الأمر الذي فتح أبواب جهنم على الأمة من أقصى المغرب العربي حتى اندونيسيا شرقا كما لا يخفى.

من هنا يمكن القول ان الوسم الذي اختير للاعتراض على تعيين الدكتورة البراهيم يدخل في سياق عملية الخداع آنفة الذكر. فالحملة الدائرة رحاها في تويتر تحت وسم #رافضية_تتولى_منصب_صحي_كبير، يراد من خلالها تصوير المعركة هذه المرة وكأنها ضد المواطنين الشيعة، بينما المعركة الحقيقية أوسع من ذلك بكثير، فالتيار المتشدد في حقيقة الأمر يقف بالضد ازاء كل المختلفين معه/عنه، وفي الحالة الراهنة - قضية الدكتورة البراهيم - هم بالضد من أي محاولة للاعتراف بالمرأة كمواطن ”عادي“ له كامل الحق في الحياة كسائر البشر الذكور! ومن ذلك، الحق في تبوء المناصب الإدارية على كل المستويات. وما اثارة المسألة المذهبية إلا لتسخين القضية أكثر وخداع البسطاء والرعاع.

وحتى لا ينخدع المزيد من البسطاء بحملة التيار التكفيري الجديدة يكفي أن نقول أن المؤججين لهذه الحملة من المعترضين على تعيين الدكتورة البراهيم، خشية وتشكيكا في أمانة وأخلاق وإخلاص مواطنيهم الشيعة، هؤلاء أنفسهم طالما ”تسدحوا“ أمام الأطباء ”الكفار“ والأجانب من كل ملة ونحلة ودين ومذهب في مستشفياتنا المحلية ومستشفيات العالم واستأمنوهم على معالجة ”بواسيرهم“ وكل فجٍ عميق فيهم! يعني حلال على الأجانب وحرام على أبناء البلد.. عيب عليكم!

جماع القول، لا يمكن النظر للحملة ضد الدكتورة البراهيم إلا ضمن سياق مقاومة التيار الديني المتشدد لأي خطوة تحديثية في البلاد ولو كانت متواضعة على صعيد حقوق المرأة، وما اضفاء البعد المذهبي في القضية إلا انعكاسا واستغلالا للتوتر الطائفي المستعر منذ سنوات، ناهيك عن تصفيتهم للحساب المفتوح مع من يلمزونهم بالعلمانية والليبرالية في البلاد!. للطائفيين نقول: تباً لكم!

إضافة تعليق
الاسم
الايميل (لن ينشر)
التعليق
الكود الأمني captcha
لا يوجد تعليقات حتي الان
حجب سناب شات بالسعودية

لأننا نحبهم ونحبكم..!!

صحيفة غدير القطيفف - زهراء عبد الله منذ زمن وال

آل عجيان يفكك رموز الاحلام

صحيفة غدير القطيف _ حكيمة الجنوبي - أصدقاء تعزي

التحدي الكبير تحت parking

صحيفة غدير القطيف- معصومة ال ياسين | القطيف

سنابس تنهي برنامج تأهيل المقبلات على الزواج

صحيفة غدير القطيف _ نجمه النجمة أقيم في مقر

تقرير مصور: وفد من القنصلية الأمريكية يزور هيئة كربلاء الصغرى

صحيفة غدير القطيف - علي عبد الملك الخنيزي  

امرأة تطلب الطلاق لرغبتها في <الجماع >ثلاث مرات يوميًا!

صحيفة غدير القطيف  رفعت زوجة دعوى في محكمة

أم شيماء ولجنتها التطوعية الخيرية

صحيفة غدير القطيف   في ليلة من ليالي الخير

لجنة تراحم تزور مستشفى الظهران العام

صحيفة غدير القطيف  تصوير بندر الش

الظهور الأول للفنانة المعتزلة ( زينب العسكري) و الكشف عن هوية زوجها!-صورة

صحيفة غدير القطيف من بعد غياب و اعتزال سنوات قا

لجين عمران تكشف عن مفاجأة من العيار الثقيل !!!-صور

صحيفة غدير القطيف  كشف الإعلامية لجين عم

تقرير يوم العالمي لليتيم بالقطيف.

صحيفة غدير القطيف  في يوم 19/ 6/ 1453ه ، م

تهنئة من صحيفة غدير القطيف

صحيفة غدير القطيف   تتشرف صحيفة غدير القطيف

إبرة توازن

في هذا الزمن الرديء،، حيث أكثرنا رفاق في جبهة المق

الأستاذ علي الزريع محاضرا لـــ(( انطلاق مهرجان العمل التطوعي الرابع ))

صحيفة غدير القطيف  لكل مجتمع مثقف وواعي له منظم

تقرير مصور: وفد من القنصلية الأمريكية يزور هيئة كربلاء الصغرى

صحيفة غدير القطيف - علي عبد الملك الخنيزي  الحس

المهندس آل خيري يمتلك أول متحف بالخليج للدينصورات

صحيفة غدير القطيف - حسن آل ناصر  عندما يقع الإن

زيارات اليوم: 106
زيارات الأمس: 2184
زيارت الموقع حتي الان: 704764
المتواجدون الان: 5